شباب نت عيشها بشكل تانى
اذا كنت غير مسجل .. يسعدنا انضمامك لنا .. بالضغط علي تسجيل بالاسفل
واذا كنت مسجل في المنتدي بامكانك الدخول بعضويتك بالضغط علي دخول

سبحانك الله وبحمدك استغفرك واتوب اليك


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل للتدخين دور في الخلافات الزوجية ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو حنين
Moderators
Moderators
avatar

عدد المساهمات : 255
نقاط : 388
تاريخ التسجيل : 15/10/2009
العمر : 31

مُساهمةموضوع: هل للتدخين دور في الخلافات الزوجية ؟   الخميس نوفمبر 12, 2009 5:06 pm

هل للتدخين دورفي الخلافات الزوجية؟
الدكتور/ ابراهيم العلي- استشاري العلاج النفسي والاجتماعي- الكويت
الكلي علمم اللتدخين من مضارعلىالصحة وعلىصحةالأخرين،وخاصةالأطفال الذين سيلحق بهم الضرربالرغم منهم،وتكمن حدةالخلاف بين الزوجين عندما تكون هذه العادة لدىالزوج في غرفةالنوم أوفي صالات المنزل التي يوجد فيهاالأطفال وهذاالتدخين لاشك في أنه سيسبب لهم
المرض
،والتأخيرالجسمي والعقلي لوجود كميات من الغازات السامةوالهواءالفاسد.
التدخين يفسد الحواس كلها إلىجانب أن للتدخين سبب أخركبيرعلى حواس الإنسان الخمس. فالمدخن يكون أقل قدرةعلى شم الروائح،وتذوق الأطعمة،وهذامعناه التقليل من قدرات الزوج الحسية،وعدم الإقبال علىزوجته وإن تعطرة بأحلى الروائح فهو لايشم ولايقدر إستعداداتها.
قبلة بلاطعم ومن هنافإنه لاطعم للقبلات التي يتبادلها الزوجان المدخنان،فالقبلةلاطعم لها بل لها رائحة،بالإضافة إلىأن الزوجين ينامان في فراش واحد،فالنفس والروائح الكريهة تنبعث في الفراش مسببة إزعاجا كبيرا للزوجة
وكذلك فإن للتدخين أثرعلىإلتهاب اللثةوالأسنان واللسان أيضاإلتهاب سقف الفم،فتسببهها لإلتهابات روائح مزعجة للطرف الأخر،في حين أن المدخن لايشعربحالتهإ طلاقا.
أنانية بعض المدخنين من الأزواج وبعض الأزواج لايكترثون بهذه المصائب الموجودة داخل الفم،فالمدخن له رائحةمميزة ورائحةالدخان تفوح من شعره وجلده وثيابه ،بل مع البول والعرق واللعاب، فالخلافات بين الزوجين تكمن هنا،ومايخلفها لتدخين من أثارعلىالحياة الزوجية ،فلابد من مراعاة الزوجةفي عمليةالتدخين،أوالكف النهائي عن التدخين حفاظا علىالزوجة والأطفال الصغار.
التدخين والقلق والتوتربين الزوجين أمابالنسبة لأثرالخلافات بين الزوجين فيدفعهما كليهما أوأحدهما للتدخين،فإن الزوج المدخن عندما يتوتر يلجأإلىالسيجارة،إعتقادامنه بأنها ستقلل
أوتخفف من حدة التوتروالقلق الذي إنتابه أثناءالخلاف مع زوجته،وهذه تكون في الغالب بسبب التدخين أمابالنسبة للزوج فالنسبة تقل طبعا عنه الدىالرجال.
المرأةضحيةالتدخين ولكنني أحبأنأ بين هناك بأن المرأةفي السنوات الأخيرةأصبحت ضحية،وأصبح التدخين يسيء إليهاإساءة بالغة،لما فيه من تشويه لجمالها وحيويتها ونضارتها ولون وجهها ،وكذلك ينعكس التدخين بأثاره السيئةعلى أسنانهاورائحة فمهاالغيرمستحبة،ويخشن صوتها وتذوب رقتها وفيه إساءةلأنوثتها وقدأثبتت البحوث أن التدخين يسبب إضطرابات مختلفة في الدورةالشهرية للمرأة.
وأخيرا فإن الإنسان العاقل لابد له من أن يحل مشاكله بالحكمة والتفاهم، إذ إنه ليس من المعقول أنه عند كل مشكلة يلجأ أحدالزوجين أوكلاهما للتدخين،فتدخين سيجارةأوعشرةسجائر لن يحل أي مشكلة،بل الحواروالنقاش الهاديء.

_________________ التوقيع _________________


انا مكنش عمري الحب في نيتي وانا معاك غيرت راي وفكرتي
اه يا حبيبي لقيت في قربك فرحتي لو حب ليك قالو عو عادي بيكدبو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل للتدخين دور في الخلافات الزوجية ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب نت عيشها بشكل تانى :: اسرار ادم-
انتقل الى: